“رمديسيفير” بصيص أمل يطرق بوابة العالم للشفاء من كورونا

خلود بعزيزي
أظهرت آخر الدراسات البريطانية و الصينية في الساعات القليلة الماضية عن نتائج إيجابية بطلها لقاح رمديسيفير هذا بعد أن تم علاج أكثر من خمسون حالة متقدمة الضرر من كوفيد-19 ،وذلك كون هذا المركب يقوم بتثبيط وظيفة إنزيم RNAبوليميراز التابع لكورونا مما يكبح تضاعف الفيروس، مع العلم أن هذا المركب وجه في بدايته لعلاج الإيبولا وأعطى نتائج فعالة مخبريا لكن سريريا العكس، مما جعل شركة قيلياد تدرس فاعليته ضد الفيروسات من عائلة كورونا، إذ جاء هذا تزامنا وإعتماده من شركة إدارة الغذاء والدواء بأمريكا هذه الأخيرة التي رأت للنتائج الإيجابية الذي حققها رمديسيفير في المخبر على الحيوانات متبوعة بالدراسات السريرية، إلا أنه رغم سرعة التعافي من العدوى بعد اللجوء لهذا الدواء تكون أسرع ،لكنه لا يقلل نسبة الوفاة وبالتالي لايمكن الجزم بشكل نهائي على أن الفضل الأخير للعلاج يعود له، ومع ذلك وحسب العديد من العلماء والباحثين هو يعتبر الحل الأكثر نجاعة في الوقت الراهن.

وفاة محفظ القرآن الكريم، الشيخ التركي “حجي علي شلفك”وهو يضم المصحف

اضف تعليق

بن يوسف لخضر نقلت شبكة القدس الإخبارية اليوم الخميس نبأ وفاة محفظ القرآن الكريم، الشيخ التركي “حجي علي شلفك” بولاية آيدن التركية. المؤثر في وفاة الشيخ “حجي علي شلفك” أن الله توفاه وهو يضم المصحف الشريف ويرتل آيات من الذكر الحكيم.. ووفق ما نقلته شبكة القدس الإخبارية فقد تخرج على يديه مئات الحُفَّاظِ والقراء. كورونا وايجابيات تفشيه على الوضع البيئي …أكمل القراءة »

كورونا وايجابيات تفشيه على الوضع البيئي

اضف تعليق

حميد لخضر قبل أربعة أشهر تقريبا تفشى فيروس بالصين من عائلة كورونا ولكنه مستجد فعجز العالم عن إيجاد لقاح أو حتى علاج له. كورونا، وفي بحر سلبياته التي ملأت العالم جثثا ولم يجد العالم حتى طريقة مثلى لدفنهم حتى لانقول علاج مرضاهم ، أرغم العالم على توقيف رحلاته الجوية وإقتصاد كبريات الدول العالمية وأعظمها وحولت كل أموالها التي كانت موجهة …أكمل القراءة »

ابن الجلفة يشارك في إنتخابات برلمان شعيب

اضف تعليق

سهام عيدة يشارك ابن الجلفة “كمال بوعافية” في البرنامج التلفزيوني “برلمان شعيب” مع الاعلامي الكويتي “شعيب راشد” وذلك بالتعاون مع قناة “الجزيرة” القطرية ولتفاصيل أكثر كان لنا هذا الحوار معه. بداية من هو كمال بوعافية ؟ شاب جزائري حاصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية و العلاقات الدولية ، حاصل على شهادة الدراسات التطبيقية في المحاسبة و التسيير المالي للمؤسسات …أكمل القراءة »

حرب الكمامات…وإستصغار الذات العربية…

اضف تعليق

حميد لخضر في عز ازمة كورونا غاب الوعي، غاب تسمية دول متطورة..والكلام الانساني النموذجي لها. وفي ظل جائحة كورونا سعت الدول لتوفير المعدات الطبية والوقائية من أي جهة و بأي طريقة كانت ، وصار الأمر أشبه بالقرصنة، فالتشيك مثلا إستولت على حصة إيطاليا الموجهة من طرف الصين في إطار إعانة أكبر الدول المتضررة من الجائحة. تونس التي كانت تنتظر كمية …أكمل القراءة »

وفاة سفيرة الفلبين برنارديتا كاتالا بفيروس كورونا

اضف تعليق

وفاة سفيرة الفلبينأكمل القراءة »

اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كورونا

اضف تعليق

اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كورونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*