تثمين مساعي الدولة في استرجاع جماجم الشهداء في ذكرى مجازر 08 ماي 1945

رزقي زويد
جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية تطالب بالتحقيق في مجازر 08 ماي 1945م.
طالبت جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجهات الوصية العمل من أجل عمل تحقيق ميداني للأحداث المأساوية التي وقعت في 8 ماي من عام 1945 والتي راح ضحيتها أزيد من 45 ألف شهيد ، راح ضحيتها الشهيد بوزيد سعال إبن الكشافة كأول شهيد لمجازر الثامن ماي بسطيف. الجمعية عبرت عن إدانتها بشدة إهانة الرموز الوطنية ومن ضحى في سبيل إعلاء راية الوطن ، مؤكدة في الوقت ذاته أن ما حصل من أحداث مأساوية في تاريخ الجزائر سيبقى وصمة عار في جبين الاستدمار الفرنسي الذي دائما ما تغنى بالحضارة والديمقراطية ، وفي السياق ذاته قالت الجمعية أن المظاهرات التي راح ضحيتها أزيد من 45 ألف شهيد ، كانت بمساهمة إطارات الحركة الكشفية الذين قدموا أروع مثال للتضحية ومواجهة المستعمر في كل القطر الوطني ، حيث قالت : يبقى الكشاف سعال بوزيد الذي يعد أول ضحية للمجازر رمز من رموز الكشافة . ومن جهة أخرى أبرز ذات المصدر بأن قدماء الكشافة تعمل دائما أبدا على غرس قيم وأخلاق ومعاني الوطنية للشباب ، من خلال ممارستها الميدانية ، في وقت أصبحت المحاضرات العلمية لا تقدم وتؤخر في أي شيء ، والشباب يضيف محدثنا أصبح ينثر منها. وعلى صعيد آخر ثمنت جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية مساعي الدولة الجزائرية الرامية إلى السعي الدائم لاسترجاع رُفَات وجماجم شهداء الثورة التحريرية

مزيان مناري في حوار لجريدة الوئام:علينا تغيير طريقة وبرنامج التكوين والعمل على رفع قيمة الشهادة وسنسق مع دول الجوار لتبادل الخبرات في التكوين والعمل النقابي

اضف تعليق

لخضر . بن يوسف الأستاذ مزيان مناري من مواليد 11جانفي 1981ببرج بوعريريج رئيس النقابة الجزائرية لمدارس السياقة الكائن مقرها بحي 200مسكن تساهمي برج بوعريريج والأمين العام ، الناطق الرسمي باسم لجنة الاتحاد المغاربي لمدارس السياقة والسلامة المرورية خبير في السلامة المرورية وأمن الطرقات مدير مدرسة السلامة لتعليم السياقة ببرج بوعريريج متى تم تأسيس نقابتكم وأين مقرها ؟ النقابة الجزائرية لمدارس …أكمل القراءة »

الصين: أخيرا الوصول إلى لقاح لكورونا…

اضف تعليق

حميد لخضر بعد تجارب سريرية كثيرة لعدة لقاحات عبر العالم لإيجاد اللقاح اللغز، تم ايجاد التركيبة أخيرا.. الصين ومنذ أوائل شهر افريل قامت بتجريب لقاح على 8 قردة وبعد ثلاث اسابيع قامت شركة sinovak المنتجة لللقاح بتقديم جرعات مختلفة الكمية لفيروس كورونا للقردة وتركت تصارع الفيروس… لكن وبعد اسبوع أعيد فحص القردة الثمانية …والمفاجئة عدم وجود اي أثر لكورونا في …أكمل القراءة »

“رمديسيفير” بصيص أمل يطرق بوابة العالم للشفاء من كورونا

اضف تعليق

خلود بعزيزي أظهرت آخر الدراسات البريطانية و الصينية في الساعات القليلة الماضية عن نتائج إيجابية بطلها لقاح رمديسيفير هذا بعد أن تم علاج أكثر من خمسون حالة متقدمة الضرر من كوفيد-19 ،وذلك كون هذا المركب يقوم بتثبيط وظيفة إنزيم RNAبوليميراز التابع لكورونا مما يكبح تضاعف الفيروس، مع العلم أن هذا المركب وجه في بدايته لعلاج الإيبولا وأعطى نتائج فعالة مخبريا …أكمل القراءة »

وفاة محفظ القرآن الكريم، الشيخ التركي “حجي علي شلفك”وهو يضم المصحف

اضف تعليق

بن يوسف لخضر نقلت شبكة القدس الإخبارية اليوم الخميس نبأ وفاة محفظ القرآن الكريم، الشيخ التركي “حجي علي شلفك” بولاية آيدن التركية. المؤثر في وفاة الشيخ “حجي علي شلفك” أن الله توفاه وهو يضم المصحف الشريف ويرتل آيات من الذكر الحكيم.. ووفق ما نقلته شبكة القدس الإخبارية فقد تخرج على يديه مئات الحُفَّاظِ والقراء. كورونا وايجابيات تفشيه على الوضع البيئي …أكمل القراءة »

كورونا وايجابيات تفشيه على الوضع البيئي

اضف تعليق

حميد لخضر قبل أربعة أشهر تقريبا تفشى فيروس بالصين من عائلة كورونا ولكنه مستجد فعجز العالم عن إيجاد لقاح أو حتى علاج له. كورونا، وفي بحر سلبياته التي ملأت العالم جثثا ولم يجد العالم حتى طريقة مثلى لدفنهم حتى لانقول علاج مرضاهم ، أرغم العالم على توقيف رحلاته الجوية وإقتصاد كبريات الدول العالمية وأعظمها وحولت كل أموالها التي كانت موجهة …أكمل القراءة »

ابن الجلفة يشارك في إنتخابات برلمان شعيب

اضف تعليق

سهام عيدة يشارك ابن الجلفة “كمال بوعافية” في البرنامج التلفزيوني “برلمان شعيب” مع الاعلامي الكويتي “شعيب راشد” وذلك بالتعاون مع قناة “الجزيرة” القطرية ولتفاصيل أكثر كان لنا هذا الحوار معه. بداية من هو كمال بوعافية ؟ شاب جزائري حاصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية و العلاقات الدولية ، حاصل على شهادة الدراسات التطبيقية في المحاسبة و التسيير المالي للمؤسسات …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*