الجزائر تستحضر اليوم ذكرى عيد الطالب

أمينة دخوش
تستحضر الجزائر اليوم ذكرى إضراب الطلبة الجزائريين في 19 ماي 1956 ، الذين ضحوا بأقلامهم وطموحاتهم العلمية من أجل خدمة القضية الوطنية ومجابهة المستعمر الغاشم. وواصلت الفئة الطلابية بعد الاستقلال جهودها من أجل تشييد وبناء الجزائر ومحو آثار التخلف التي خلفها الاستعمار الفرنسي، حتى أصبحت الجزائر تضم عشرات الآلاف من الإطارات والعديد من الأدمغة التي تحتل مكانة مرموقة في الخارج، فيما التزمت الدولة بعد الاستقلال بتنفيذ برامجها، بما يضمن التعليم لكل أبناء الجزائر ذكورا وإناثا. و أكد السيد زكرياء سماعيني رئيس المكتب الولائي لتجمع الطلبة الجزائريين الأحرار بالمسيلة في كلمة له للوئام بمناسبة إحياء الذكرى 64 لليوم الوطني للطالب أن هذه الأخيرة تعكس الحس والنضال الطلابي في معركة التحرر من المستعمر أثناء الثورة الجزائرية، كما ذكر أن لهذه الذكرى أثر كبير على نفسية الطالب إذ تقويه وتشعره بقيمته كما” تعكس الإسهام في بناء الجزائر الجديدة بجدية في الأزمات التي تمر بها الجزائر حديثا على غرار جائحة كورونا التي أثبت فيها الطالب دوره الفعال وهذا ما يعطي الأهمية البالغة لمكانة الطالب كرافد من روافد الرقي والتقدم إذا ما أعطيت له الفرصة والدعم لإثبات قدراته”.

عبد الرؤوف عابد لجريدة الوئام: تغيرت و إكتشفت قدراتي من خلال مسابقة النبراس و كسبت عائلة

اضف تعليق

زينب حشاديمن هو عبد الرؤوف عابد؟ عبد الرؤوف إبن مدينة الجسور المعلقة مدينة العلم و العلماء طالب بكلية الإعلام و الاتصال بجامعة قسنطينة 3 طموح و مجتهد و واثق من خطواته . هل كان لعبد الرؤوف هدف من الدخول في تخصص الإعلام أو مجرد اختيار بديل ؟ بعد اجتيازي شهادة البكالوريا كنت تائها بين تخصص الاعلام و تخصص الأدب الإيطالي …أكمل القراءة »

المسيلة :اختتام المسابقة الولائية المؤهلة للمسابقة الوطنية لفرسان القرآن والآذان للقسم الولائي للجوالة

اضف تعليق

غشام أيمن اختتمت اليوم فعاليات المسابقة الولائية المؤهلة للمسابقة الوطنية لفرسان القرآن والآذان للقسم الولائي للجوالة بالمسيلة بفوز ثلاث متسابقين لفرسان القرآن ونخص بالذكر بوعافية رياض من فوج السلام عين الحجل ومحمد بغدادي من نفس الفوج وزكريا حنة من فوج الراية سيدي عامر أما عن فرسان الآذان ففتك بن صوشة احمد فوج المنار بن سرور المرتبة الاولى ومحمد بورزق فوج …أكمل القراءة »

عيسى سرايش لجريدة الوئام : الفايسبوك أتاح لي فرصة الظهور و سعيد بدعوة و ثقة نادي النبراس

اضف تعليق

بشرى بوطلحةحدثنا عن ولوجكم لعالم الإعلام ، من باب الإذاعة أولا ثم التليفزيون ثانيا !؟أولا سلام عليكم شكرا لكم على هذه الحوار ولولوجي لعالم الإعلام لم يكن عبر الإذاعة ولاحتى التلفزيون بل كان عبر وسائط التواصل الاجتماعي بالتحديد الموقع الأزرق فايسبوك،الذي أتاح لي فرصة البروز عن طريق الأعمال التى كنت أنشرها على حسابي الشخصي، بعدها جاءتني أول فرصة لظهور الإعلامي …أكمل القراءة »

حوار حصري مع عبير بلعسل عضو لجنة تحكيم مسابقة النبراس

اضف تعليق

هبة زريق عبير بلعسل : طموحي أن أصبح من صناع المشهد الإعلامي العربي ، و قبلت دعوة النبراس كي أتعلم و لأن المسابقة رسالية . من هي عبير بلعسل ؟ أنا شابة جزائرية أحببت الإعلام منذ الصغر ، عشت متنقلة و هذا ما جعلني أحب تنوع الثقافات ، و أنا صحفية و مؤثرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي و ناشطة جمعوية …أكمل القراءة »

جريدة الوئام تنفرد بحوار حصري مع الكاتبة وصال حو أصغر كاتبة في المعرض الدولي للكتاب ” سيلا “

اضف تعليق

رزقي زويد وصال حو كاتبة ناشئة وصاعدة في عالم الكتابة، كيف يمكن أن تعرفي نفسك للقراء ؟ وصال حو من بلدية بوحجار ولاية الطارف . – مترشحة بكالوريا شعبة تقني رياضي 17 سنة – كاتبة كتاب “إختطاف” عن عمر يناهز 16 سنة ، كان حاضرا بسيلا 2019 – منظمة لكتابين جامعين ” تمرد حرف ” و ” مجزرة في شرايين …أكمل القراءة »

إعداد برنامج تفاعلي هو تحدي البرايم الثاني من مسابقة النبراس

اضف تعليق

هبة زريق أطلق اليوم الجمعة الأول من ماي القائمون على مسابقة النبراس والتي تقوم جريدة الوئام برعياته اعلاميا تحدي البرايم الثاني عبر صفحة النادي ، و الذي جاء هذه المرة ليختبر قدرة المتسابقين على إعداد و تنشيط البرامج التفاعلية حيث سيكون عليهم إستقبال تفاعل المشاهدين مع برنامج من تقديمهم فيستقبلون آراء و أسئلة المتابعين حول موضوع يقترحه المتسابق في برنامجه …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*