الملتقى الجهوي لولايات الوسط بالجلفة حول أهمية المشاركة في استفتاء 01 نوفمبر.


سلماني نعيمة
شهدت قاعة المؤتمرات الشهيد زيتوني محمد سينما الكواكب سابقا حضورا قوي من طرف شباب ولايات الوسط، ضمن فعاليات الملتقى الجهوي لولايات الوسط المنعقد بولاية الجلفة.
نظم الأمين الولائي لمنظمة التحالف الوطني للشباب الجزائري السيد بن علي عادل مساء يوم السبت الماضي بقاعة المؤتمرات الشهيد زيتوني محمد بوسط مدينة الجلفة ملتقى جهوي ضم العديد من ولايات الوسط(الأغواط-المسيلة-تيارت..) والتي بدورها تمثل شبابها وبحضور العديد من رؤساء وأعضاء الجمعيات والمنظمات، حيث كان الملتقى فرصة للخوض والنقاش حول أهمية المشاركة في استفتاء 01 نوفمبر باعتباره أولى نتائج التغيير وأهم مطالب الحراك الشعبي، موضحا أن ما تمتاز به منظمة التحالف الوطني للشباب الجزائري عن غرار الجمعيات هو تسطيرها لهدف تكوين الشباب الجزائري في شتى الميادين، لا سيما حينما يتعلق الأمر بالقيم والثوابت والمواعيد الوطنية بغية غرس روح المواطنة وإعداد الشباب لتحمل المسؤولية وتأدية الواجب.
ويأتي هذا الملتقى في إطار شرح مشروع تعديل الدستور من طرف ضيف الشرف الأستاذ المحاضر وعميد كلية الحقوق والعلوم القانونية سابق بجامعة زيان عاشور الدكتور محمد زهير حمام الخبير والمختص في علوم التسيير والقانون، هذا ما أوضحه الأمين العام لمنظمة التحالف الوطني للشباب الوطني الجزائري الأستاذ شنيني عبد الجلال في مداخلته بعد أن أكد هذا الأخير على أهمية ولاية الجلفة وموقعها الجغرافي ودورها في المنطقة. وفي الأخير أختتم الملتقى بدعم واضح لمبادئ الديمقراطية التشاركية واحترام الحريات الشخصية والعامة.
وعلى هامش الملتقى عبر العديد من الحضور من الشباب الذين سنحت لهم الفرصة لطرح الأسئلة على الدكتور زهير حمام بمدى إعجابهم بطريقة شرحه المبسطة.
إشراف وتحرير :
رمضاني نورالدين رضا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*