المدية…المجاهدة زهرة ظريف تحاضر بعاصمة التيطري

أشرف والي الولاية جهيد موس صبيحة اليوم، على انطلاق منتدى الذاكرة،من تنظيم جمعية مشعل الشهيد بالقاعة الكبرى حاج حمدي ارسلان بالقطب الجامعي بالمدية، بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي،وبحضور المجاهدة البطلة زهرة ظريف ،زوجة المجاهد الراحل رابح بيطاط أول قائد للمنطقة الرابعة التاريخية،الى جانب ممثلين عن وزارتي الدفاع الوطني و التعليم العالي والأسرة الثورية والسلطات المدنية والأمنية ونواب البرلمان.

في كلمته أكد الوالي بأن الجزائر، التي أنهكها الاستعمار وعادت لتبني نهجها بظلال الاستقلال المجيد،هاهي اليوم تكمل مسيرة البناء والتشييد بفضل سواعد ابنائها الوطنيين ،في ظل الجزائر الجديدة ،التي عادت بمقاربة اقتصادية واقلاع اقتصادي هام لا ينكره الا جاحد،من خلال بعث مشاريع استثمارية وايلاء العناية البالغة بمختلف القطاعات القاعدية.

ذكر جهيد بالإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدبلوماسية وأضاف أن الجزائر بقيت وفية لبيان أول نوفمبر1954، من حيث هو نداء من أجل الحرية والكرامة، ونداء لأجل بناء جزائر ديمقراطية واجتماعية.

من جهتها ركزت المجاهدة البطلة زهرة ظريف زوجة المجاهد الراحل رابح بيطاط على جوانب مضيئة من حياة البطل وعلى نضال المرأة ابان الثورة التحريرية المجيدة،ودعت غي هذا الصدد الجيل الجديد للاقتداء بمسيرة الشهداء الحافلة بالفخر والاعتزازا.

في غمرة هذه الاحتفالية، القيت عدة محاضرات مست سيرة ابطال الثورة التحريرية المجيدة من طرف اساتذة وباحثين مختصين،كما تم تكريم المجاهدين من قبل والي الولاية اعترافا لجهودهم ونضالهم المستميت ابان وبعد الثورة التحريرية المجيدة.

ع.ع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*